الرئيسية / شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة» تطلق هويتها التجارية الجديدة

شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة» تطلق هويتها التجارية الجديدة

 أطلقت شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة»، إحدى أكبر الشركات السعودية المتخصصة في قطاعات الاستثمار والمقاولات ومواد البناء والتطوير العقاري، هويتها التجارية الجديدة بالتزامن مع مرور أربعين عاما على تأسيس نواة نشاطاتها الاستثمارية، وذلك خلال حفل خاص حضره مجلس إدارة الشركة وعدد كبير من الشخصيات الاقتصادية والمالية ووسائل الإعلام المحلية.

وتضمن الحفل عرضا لمراحل تطوير الشعار وعملية التقييم التي أجرتها الشركة على الشعار القديم والتعرف على القيم التي يحملها الاسم التجاري ومدى ارتباط المساهمين والشركاء والعملاء والموظفين بهذا الاسم وأهم عناصر التغيير.

وقال هشام الصغير، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة عبدالعزيز الصغير القابضة: "يأتي إطلاق الشعار الجديد تماشياً مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز مكانتها ضمن القطاع الاستثماري، وانعكاساً لحجم الإنجازات التي تحققت على كافة المستويات سواء من حيث تنوع الاستثمارات أو حجم قاعدة العملاء وعدد المنتجات، والهيكل الإداري. ويُعد إطلاق شعارنا الجديد، مؤشراً واضحاً لثقتنا الكبيرة في تعزيز مكانة الشركة في السوق وبدء مرحلة جديدة من أعمالها واستثماراتها التي امتدت لنحو 40 عاما مضت".

وخلال الحفل، سلط هشام الصغيّر، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة عبدالعزيز الصغير القابضة، الضوء على استثمارات الشركة، موضحاً أنها – أي الشركة، تفخر بأنها إحدى الشركات المحلية التي دعمت، ولا تزال، الاقتصاد الوطني منذ أكثر من ربع قرن، وقد أسهمت الشركة في إنعاش وتنمية العمل في قطاعات اقتصادية متعددة على المستوى الوطني، عبر تأسيس أو المشاركة بتأسيس شركات قوية وعملاقة في عدة قطاعات أضحت علامات فارقة ونقاطا مضيئة في الاقتصاد المحلي.

وذكر أن شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة»، تمتلك استثمارات مباشرة وحصصا ملكية في عدد من الشركات التي تعمل في مختلف القطاعات محلياً ودولياً مثل شركة مسكن العربية للاستثمار والتطوير العقاري، شركة بصمة لإدارة العقارات، وشركة اكسترا للالكترونيات، وشركة نايس للمستلزمات المنزلية، وشركة (زونيك) لتطوير الحلول الرقمية. كما تستثمر الشركة في قطاعي المقاولات ومواد البناء عبر ذراعها الاستثمارية في هذا المجال شركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري وكذلك شركة منوال للأعمال الكهروميكانيكية، وكذلك عبر تملكها حصة استثمارية في شركة دبي للمقاولات وشركة الصغير للتجارة والمقاولات. وتستثمر الشركة أيضاً في مجالي الاتصالات والتمويل، وتمتلك حصصا ملكية في شركة (موبايلي) كشريك مؤسس، ومصرفي الريان والسلام في قطر والبحرين، وبنك لبنان والمهجر للاستثمار في السعودية، فضلاً عن امتلاكها عدداً من المحافظ والاستثمارات المباشرة في قطاعات العقار والبتروكيماويات والإنشاءات والتأمين.

وتابع: "في القطاع المصرفي والمالي، شاركت شركة عبدالعزيز الصغير القابضة كمستثمر أو شركة مؤسسة في تأسيس عدد من البنوك، مثل بنك الريان في دولة قطر وبنك السلام في مملكة البحرين وبنك بلوم في المملكة، والشركة شريك أيضا في تأسيس شركات استثمارية ومالية كشركة رنا للاستثمار وأركابيتا بمملكة البحرين وشركة أموال الخليج وجلف كابيتال في الامارات".

وأشار الصغير الى أن اهتمام الشركة لا يقتصر على الأرباح المادية فقط، بل يتعداها إلى الإسهام في أعمال تنمية المجتمع عبر برامج المسؤولية الاجتماعية، حيث قامت الشركة ببذل جهود واسعة في مبادرات مختلفة مثل جمعية إطعام ومركز نماء ومركز المعرفة التي تسهم بدورها في دعم المجتمع ومنح الإنسان فرصا أفضل للحياة والتطور.



شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة» تطلق هويتها التجارية الجديدة

شركاتنا الرئيسية